اشترك قي القائمة البريدية




 
 

مواقيت المسلم

الكويت-الكويت
 الصلاة الوقت
الفجر 03:14
الإشراق 04:50
الظهر 11:51
العصر 15:24
المغرب 18:51
العشاء 20:21
منتصف الليل 23:03
الثلث الأخير 00:27
بحسب:
منظمة المؤتمر الإسلامي
 
 

عدادا الزوار

 
 
 
الرئــيـسيـــــة
 
الأحد, 11/شوال/1439 , 24/يونيو/2018
 
 
    الشيخ السديس طباعة ارسال لصديق
07/11/2007


الشـيخ السـديس
 في رحــاب إحيــاء التــراث 


  استقبلت جمعية إحياء التراث الإسلامي في مقرها بالكويت بضاحية قرطبة ، إمام الحرم المكي  الشيخ : عبدالرحمن السديس حفظه الله تعالى .
وأعرب الشيخ طارق العيسى عن بالغ سعادته وأعضاء إحياء التراث ، بزيارة الشيخ عبدالرحمن السديس إمام الحرم المكي للجمعية ، موضحاً أن إحياء التراث حريصة كل الحرص على توجيهات إمام الحرم المكي الشيخ السديس ، لاسيما وأنه يتمتع بإخلاص في الدعوة إلى الله فيما نحسب

 وقال العيسى: إن هذه هي الزيارة الثالثة لأئمة وخطباء المسجد الحرام فقد زار الجمعية الشيخ محمد السبيل ، والدكتورصالح بن حميد.

  


الشـيخ السـديس
 في رحــاب إحيــاء التــراث 


  استقبلت جمعية إحياء التراث الإسلامي في مقرها بالكويت بضاحية قرطبة ، إمام الحرم المكي  الشيخ : عبدالرحمن السديس حفظه الله تعالى .
وأعرب الشيخ طارق العيسى عن بالغ سعادته وأعضاء إحياء التراث ، بزيارة الشيخ عبدالرحمن السديس إمام الحرم المكي للجمعية ، موضحاً أن إحياء التراث حريصة كل الحرص على توجيهات إمام الحرم المكي الشيخ السديس ، لاسيما وأنه يتمتع بإخلاص في الدعوة إلى الله فيما نحسب . 

. وقال العيسى: إن هذه هي الزيارة الثالثة لأئمة وخطباء المسجد الحرام فقد زار الجمعية الشيخ محمد السبيل ، والدكتورصالح بن حميد.

 

من جانبه أكد إمام الحرم المكي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس أن " جمعية إحياء التراث الإسلامي " علم من أعلام المنهج السلفي المتميز ، والعقيدة الصحيحة ، وخدمة السنة والعلوم الشرعية.

وقال أثناء زيارته لمقر الجمعية بقرطبة : حينما نذكر" جمعية إحياء التراث " تتضاءل الجمعيات الأخرى ، مع تقديرنا لها ، فهي قمة من قمم الجمعيات العاملة لهذا الدين ، ولعل خصائصها وعنايتها بعقيدة السلف ومنهجهم ، واهتمامها بالعلوم الشرعية والتأصيل الشرعي المتميز هو الذي جعلها في أعلى القمم ، بالمقارنة بالجمعيات الأخرى .

وبين أن إحياء التراث منارة إشعاع ، وقلعة من قلاع المنهج السلفي في عالمنا كله ، بل هي حصن وقلعة للدعوة على منهج السلف الصالح .

وأشاد الشيخ السديس بجهود الجمعية والقائمين عليها وجهود الشيخ طارق العيسى ، وقال : نحن نتقرب إلى الله بزيارة هذه الجمعية خدمة لهذا الدين ، في عالم اختلفت فيه المناهج وتباينت فيه الفرق والمذاهب،  وتأتي إحياء التراث بتميزها وتألقها ، ووضوح منهجها لرفع راية التوحيد خدمة لمنهج السلف في هذه الأمة ، الذي يأتي نبراساً وشمعة تضيئ الأمل في هذا العالم المضطرب منهجياِ وفكرياً.

وقال إمام الحرم المكي: ما أعد نفسي إلا تلميذاً من تلاميذ هذه الجمعية ، وابناً من أبنائها ، وخادماً لها وجندياً من جنودها ، خدمة لهذا الدين وخدمة لعقيدة السلف الصالح ومنهجهم - رحمهم الله - مشيراً إلى أن الإنسان المسلم عندما يرى مثل هذه الجمعيات تشرئب عنقه فرحاً وأملاً وتفاؤلاً وتألقاً ، وأن دين الله بلغ ما بلغ الليل والنهار ، وأن الفرق الناجية والطائفة المنصورة فرقة لها منهجها ، وجهودها المتألقة في هذه العوالم الحيرى .

وأضاف الشيخ السديس قائلاً: إنها لنعمة عظيمة تستحق الشكر من الله عز وجل أن يوجد في كل مكان من أماكن هذه الدنيا من يدعو إلى الله على بصيرة ، وعلى خدمة منهج السلف الصالح ، الذي يعنى بعقيدة السلف الصالح وغير ذلك مما تحتاجه الأمة الإسلامية اليوم ، وقال: لست بحاجة أن أشكر الجمعية ، فهي علم متألق راق في خدمة المنهج الصحيح ، الذي أسأل الله أن يثيب القائمين عليها ، وإن كنا نعلم أن الكمال لله وحده ، والإنسان بطبيعته البشرية قد يكون عنده وجهة نظر قد يختلف معه بعض الإخوة له ، لكن تأتي هذه الجمعية لتجمع شتات المنهج المتناثر في منهج صحيح.

وأضاف من الواجب علينا أن نقدر هذا الاجتهاد والموافقة وعدم الاختلاف ، وأوصى السديس بعدم الاختلاف وأن نفاخر بالمنهج السلفي المتميز ، وعقيدتنا الإسلامية الصحيحة على إحياء سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والحرص على المنهج السلفي عقيدة وفكراً وخلقاً وسلوكاً دون اختلاف بيننا.

وشدد على ضرورة أن تتسع صدور بعضنا للبعض الآخر ، وأن تتسع آفاقنا ومداركنا لاسيما في مسائل النوازل والاجتهادات ، وقال: إن مشاعري لا توصف ولا يمكن أن أعبر عما بداخلي ، فإن العبارات تتضاءل والمصطلحات تتجاري في شكر هذه الجمعية على جهودها ، مشيراً إلى أنه في ضمن منظومة هذا المنهج ، ونقل السديس شكر خادم الحرمين الشريفين وولاة الأمر وعلماء المملكة وأئمة الحرمين الشريفين ، مشيراً إلى أن منهج إحياء التراث هو منهج بلاد الحرمين ، وامتداد للمنهج المتميز الذي ينبغي أن تجتمع عليه الأمة بعيداً عن الخلافات .

 

 
< السابق   التالى >
 
 

           قبس من القرآن
 
في الكتاب العزيز غنية عما سواه

في الكتاب العزيز غنية عما سواه  


قال تعالى ( أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَىٰ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ )(51) (العنكبوت) .

قال الحافظ ابن كثير : ثُمَّ قَالَ تَعَالَى مُبَيِّنًا كَثْرَة جَهْلهمْ وَسَخَافَة عَقْلهمْ ، حَيْثُ طَلَبُوا آيَات تَدُلّهُمْ عَلَى صِدْق مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا جَاءَهُمْ ، وَقَدْ جَاءَهُمْ بِالْكِتَابِ الْعَزِيز الَّذِي لَا يَأْتِيه الْبَاطِل مِنْ بَيْن يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفه ، الَّذِي هُوَ أَعْظَم مِنْ كُلّ مُعْجِزَة ، إِذْ عَجَزَتْ الْفُصَحَاء وَالْبُلَغَاء عَنْ مُعَارَضَته ، بَلْ عَنْ مُعَارَضَة عَشْر سُوَر مِنْ مِثْله ، بَلْ عَنْ مُعَارَضَة سُورَة مِنْهُ فَقَالَ تَعَالَى : ( أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْك الْكِتَاب يُتْلَى عَلَيْهِمْ ) أَيْ : أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ آيَة أَنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْك الْكِتَاب الْعَظِيم ، الَّذِي فِيهِ خَبَر مَا قَبْلهمْ ، وَنَبَأ مَا بَعْدهمْ وَحُكْم مَا بَيْنهمْ ، وَأَنْتَ رَجُل أُمِّيّ لَا تَقْرَأ وَلَا تَكْتُب ، وَلَمْ تُخَالِط أَحَدًا مِنْ أَهْل الْكِتَاب ، فَجِئْتهمْ بِأَخْبَارِ مَا فِي الصُّحُف الْأُولَى بِبَيَانِ الصَّوَاب مِمَّا اِخْتَلَفُوا فِيهِ ، وَبِالْحَقِّ الْوَاضِح الْبَيِّن الْجَلِيّ .
 
وَروى الْإِمَام أَحْمَد : عَنْ أَبِي هُرَيْرَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَا مِنْ الْأَنْبِيَاء مِنْ نَبِيّ إِلَّا قَدْ أُعْطِيَ مِنْ الْآيَات مَا مِثْله آمَنَ عَلَيْهِ الْبَشَر وَإِنَّمَا كَانَ الَّذِي أُوتِيته وَحْيًا أَوْحَاهُ اللَّه إِلَيَّ فَأَرْجُو أَنْ أَكُون أَكْثَر تَابِعًا يَوْم الْقِيَامَة " أَخْرَجَاهُ 
 


وَقَدْ قَالَ اللَّه تَعَالَى ( إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَة وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ ) أَيْ إِنَّ فِي هَذَا الْقُرْآن لَرَحْمَة ، أَيْ بَيَانًا لِلْحَقِّ وَإِزَاحَة لِلْبَاطِلِ ، وَذِكْرَى بِمَا فِيهِ حُلُول النِّقْمَات وَنُزُول الْعِقَاب بِالْمُكَذِّبِينَ وَالْعَاصِينَ ، لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ .

وعن أبي ذر رضي الله عنه قال : قال رسول الله عليه وسلم : " ما بقي شيءٌ يُقرب من الجنة ، ويُباعد من النار ، إلا وقد بُين لكم " رواه الطبراني .

التفاصيل
 
 
 


           اخترنا لك
 
لا نقول إلا ما يرضى الرب

إن العين لتدمع ... وإن القلب ليحزن ... ولا نقول إلا مايرضي الرب

وإنا على فراقك ياحمد لمحزونون

وفاة حمد ابن الشيخ محمد الحمود النجدي

في حادث مروري أليم

رحمه الله رحمة واسعة ... وأدخله فسيح جناته

وإنا لله وإنا إليه راجعون ...

التفاصيل
 
 
 

جميع الحقوق محفوظة