مقالات مختارة

القرضاوي يتهم إيران باستعمار العرب سياسياً

جدد الدكتور يوسف القرضاوي ، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، تأكيده على أن إصرار إيران علي نشر المذهب الشيعي في دول عربية هو : غزو سياسي وليس دينياً ؟! له أهدافه ووسائله ورجاله ؟!
وأضاف في تصريحات لبرنامج « القاهرة اليوم » علي قناة « أوربيت » مساء أمس الأول : « إيران تحاول فرض نفوذها علي من حولها.. ونحن نرفض التبعية لأي استعمار جديد ، إيراني أو غير إيراني ».

وأوضح القرضاوي أن تصريحاته التي نشرتها « المصري اليوم » وأثارت ردود فعل غاضبة لدي الشيعة ، لم يكن يقصد بها معاداتهم ، وإنما كشف ” الخطوط الحمراء ” التي لا يجب تجاوزها في الحوار بين الجانبين ، وإعلان رفضه تشييع الدول السنية الخالصة .
وتساءل: عندما تركت مصر قبل ( ٤٧) عاماً لم يكن فيها شيعي واحد ، والآن هناك الكثير منهم فمن أدخلهم في التشيع ، ومصر هي بلد الأزهر ، قلعة السنة ، فكيف دخلها التشيع ؟! ».
وأضاف: « لقد أوذينا في عقر دارنا ».

وعن ” الخطوط الحمراء ” التي يقصدها القرضاوي في حواره مع المذاهب الأخرى ، قال :
أولاً : لا يصلح الحوار بين أهل السنة وأهل الشيعة ، إذا لم يكن على احترام الصحابة .
وثانياً : يجب أن يكون الحوار قائما علي قدسية ” القرآن الكريم ” ولا ينبغي أن نقترب منه بالإساءة ، وهذا ما لا يحترمه الشيعة ، حيث إنهم يكرمون من قام بتأليف كتاب « فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب » الذي تناول تحريف القرآن .
والخط الأحمرالثالث : هو ألا نحاول نشر المذهب الشيعي في البلاد الخالصة بالمذهب السني ، مثل : مصر والسعودية والجزائر والسودان وتونس ، فماذا يستفيدون من الدخول إلي تلك البلاد.. وحتى وإن ضموا ألفاً أو اثنين أو ثلاثة فلن يزيدهم شيئاً ، ولكنهم سينالون غضب شعوب تلك البلاد .
يذكر أن القرضاوي كان يكرر دوما أنهم إخوانه ولا يجوز معاداتهم ولا التبرؤ منهم ومن معتقداهم

فسبحان مغير الأحوال !!

زر الذهاب إلى الأعلى