مختارات عامة

آراء طارق السويدان الشاذة

 

انتقد مفتي عام المملكة السعودية أحد الكتاب الذين طالبوا بإجازة بناء الكناس في البلاد ؟!

وقالت الصحف السعودية الصادرة اليوم الأحد على مواقعها الإلكترونية : إن كلاً من مفتي المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ والشيخ صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء ، انتقدا آراءً كان الدكتور طارق السويدان أدلى بها ، وطالب خلالها بحرية الاعتقاد ، وإلغاء حد الردة ؟
وإجازة بناء الكنائس ؟؟
وجواز الاعتراض حتى على الله ورسوله ؟؟ واصفين هذا الكلام بالسفه .

وقال المفتي آل الشيخ : ” إن هذه المقالات يطلقها بعضهم ولا أدري إطلاقه لها نابع عن عقل ودين ، أم سفهٌ ومرض في القلب ، وهل هو نابع من إنسان فقد الإيمان أو إنسان لا يدري ما يقول” .

متسائلا : ” كيف نعترض على الله ؟! وعلى الأمر بطاعته وطاعة رسوله “؟!.

وأضاف مفتي عام السعودية : أن الاعتراض على الله إذا قصْده رد كلام الله ورد سنة رسـول الله ، وتقديم الآراء والأهواء على الكتاب والسنة فهذا ضلال قد يؤول بصاحبه إلى الردة “.
وقال الشيخ صالح الفوزان من جانبه : ” إنه بلا شك فإن ما وراء هذا ردة ، فالذي يستهزئ بالله ورسوله والأحكام الشرعية ما بعد هذا ردة .. هذا أشد أنواع الردة “.

وكان آل الشيخ أفتى مؤخرا بوجوب هدم جميع الكنائس في شبه الجزيرة العربية .
واعتبر الشيخ الذي يمثل المرجعية الأكبر في السعودية أن شبه الجزيرة تخضع لدين الإسلام فقط ، ووجود الكنائس في بعض الدول منها هو اعتراف بصحة هذه الأديان .

وجدير بالذكر أنه قد رد بعض العلماء سابقا على طارق السويدان ، كالعلامة ابن باز رحمه الله ، وعلامة القصيم الشيخ ابن عثيمين رحمه الله .

وقام الشيخ الدكتور أحمد التويجري بجدة بجمع آراءه المخالفة للكتاب والسنة وفهم سلف الأمة

في مجلدين طبعا سابقا .

فاللهم اهدنا فيمن هديت

وعافانا فيمن عافيت

زر الذهاب إلى الأعلى